9 نصائح للمتداولين المبتدئين from alanpoe's blog

advertisement

تداول الأسهم هو مهنة ريادية تتطلب منك المخاطرة بالمال. لكسب المال ، يجدر التمسك بنهج منطقي ومحافظ للسوق. فيما يلي بعض النصائح للمتداولين الذين يستعدون للخوض أولاً في التداول - مع التركيز على رأس المال والحفاظ على العقل بدلاً من الثراء السريع.

1. لا تتسرع في التجارة

سيكون السوق موجودًا غدًا ، الأسبوع المقبل ، العام المقبل ، والعقد القادم. لا تقلق من أنه أثناء تداولك على حساب تجريبي بدون أموال حقيقية ، فقد تفوتك فرصة لمرة واحدة في العمر. ستكون هناك دائمًا فرص - ليس لديك ما تخسره من خلال استثمار وقتك في التعليم والتدريب.

2. xtrade تتاجر بدون سبب

عندما تبدأ التداول أخيرًا ، لا تتداول لمجرد شعورك بأنك مضطر لذلك ، أو بدافع الملل أو الاندفاع. لا تخاطر بأموالك إلا عندما ترى دليلًا على وجود فرصة تداول وخطة تداول ستساعدك على الاستفادة من هذه الفرصة.

لا تتاجر بدون سبب

3. احذر من النجاح المبكر

من غير المرجح أن يكون تبعثر الصفقات الناجحة في بداية حياتك المهنية أمرًا غير محتمل. إنها واحدة من تلك النكات الصغيرة التي يلعبها السوق علينا - لقد قمنا ببعض التداولات الجيدة في وقت مبكر واكتسبنا قناعة بأننا لاعبون رائعون في السوق.

يقولون إن المبتدئين محظوظون وهذا ينطبق على التداول تمامًا مثل أي شيء آخر ، لذلك لا تفرط في الثقة. يشعر العديد من المتداولين الذين فقدوا أموالهم في وقت مبكر من حياتهم المهنية بالامتنان لهذا الدرس - في وقت لاحق - لأنه أعطاهم نظرة واقعية لمشاكل ومخاطر التداول.

ولكن حتى مع الخبرة ، من الصعب التعامل مع التقلبات التي تأتي مع فترات الفوز والخسارة. غالبًا ما يقوم المتداول في سلسلة مكاسب بزيادة حجم تجارته دون داعٍ قبل صفقة خاسرة كبيرة. وعلى الرغم من صعوبة ذلك ، حاول أن تتقبل كل من الخسائر والمكاسب بحيادية.

4 . اعمل لنفسك ، فكر بنفسك

"جوهر المعرفة هو الخبرة ، وجوهر الخبرة هو الاستقلال" ، تصف هذه العبارة بإيجاز معظم مهارة تداول الأسهم.

تعلمنا ثقافتنا إلى حد ما أن نفكر أنه لكل مشكلة أو حاجة ، هناك منتج أو دواء أو خدمة يمكننا شراؤها والتي ستسمح لنا بتحقيق أهدافنا. وعلى الرغم من أنه من المغري في بعض الأحيان الاعتماد على أفكار التداول أو الأبحاث أو التوصيات أو الأنظمة الخاصة بشخص آخر ، فقد وجدنا أن الكثير من التقدم يأتي عندما تقوم بتحليلك الخاص ، وتشكل فرضياتك الخاصة ، وتعتمد على اتخاذ القرار الخاص بك.

يعد التعرف على عمل الآخرين جزءًا من تعليم التداول ، وهناك العديد من الأفكار المتاحة للجمهور والتي تصبح مكونات لخطة تداول ناجحة. لكن لا توجد طرق مختصرة. يقول العديد من المتداولين ذوي الخبرة أنه حتى نظام التداول الناجح لن يعمل إذا لم يتم تنفيذه بشكل صحيح ، والحقيقة هي أنه من الصعب للغاية أن تثق تمامًا بشيء ما بشخص آخر - خاصة إذا كنت لا تقدر جميع الفروق الدقيقة تمامًا ولا تفعل ذلك تمامًا. فهم سبب عمل هذا النظام ومتى يمكن أن يفشل.

عادة ما تأتي هذه الثقة في فكرة التداول بعد قيامك بكل العمل بنفسك وفهم المفهوم من أساساته. تداول بالأفكار التي تفهمها والتي تبدو منطقية بالنسبة لك.

التبادل التجاري

5. إذا كان هناك شيء يبدو أفضل من أن يكون صحيحًا ، فمن المحتمل أن يكون كذلك.

سواء كان ذلك نظامًا تجاريًا أو معلومات "صحيحة" أو مؤشرًا ، يجب تجنب أي شيء يعد بأموال كبيرة و / أو مخاطر قليلة أو معدومة. لا توجد طرق مختصرة للتداول - إنه عمل معقد وصعب للغاية بالنسبة للعديد من المهنيين الناجحين والمتعلمين تعليماً عالياً من مجالات النشاط الأخرى. لا يوجد شيء اسمه استراتيجية تداول ناجحة بنسبة 95٪ من الوقت ، وتحقق ستة أرقام في الشهر ، ولا تنطوي على مخاطر الخسارة.

كن متشككا . ابحث عن تأكيد لكل فكرة تداول تهمك ، بما في ذلك تلك التي توصلت إليها بنفسك.

6. الانخراط في أفكار تجارية يمكنك البحث عنها واختبارها

تعطي أفكار التداول الغامضة - مثل "الشراء عندما يكون السوق في ذروة البيع والبيع عندما يكون لديك ربح لائق في يديك" - نتائج غامضة. الحيلة هي تحويل ملاحظات السوق والفرضيات إلى قواعد ملموسة يمكنك اختبارها مقابل بيانات الأسعار السابقة.

على سبيل المثال ، ما المقصود بكلمة "ذروة البيع"؟ يمكن أن يعني أي شيء. مثال على قاعدة موضوعية هو عندما يسجل السوق قيعان منخفضة وأسعار إغلاق أقل لمدة خمسة أيام متتالية. ما إذا كان هذا التعريف إشارة شراء جيدة أم لا ، فهذا سؤال يجب عليك الإجابة عليه بموضوعية من خلال البحث والاختبار.

7. احتفظ بسجل تداول وقم بمراجعة أدائك بانتظام

سواء كان لديك خلفية أو نهج - الاستثمار أو التداول قصير الأجل أو التحليل الفني أو الكمي أو الأساسي - يتفق جميع المتداولين الجيدين تقريبًا على أنه من المفيد للغاية الاحتفاظ بسجل للجميع صفقاتك وتعلم.على الخبرة السابقة.

سجل الاحصائيات

8. كن صبورا

على أي حال ، فإن التداول في الأسواق المالية ليس سهلاً كما قد يبدو للوهلة الأولى. يستغرق إتقان أي تخصص أو مهنة وقتًا. هل تتوقع أن تصبح موسيقيًا أو طبيبًا أو مهندسًا جيدًا في عام واحد؟

بالإضافة إلى منحنى التعلم الطبيعي ، يعتبر التداول أيضًا مهنة - على عكس الموسيقى أو الطب أو القانون - حيث قد تخسر المال في أي يوم بدلاً من تحقيقه. "الراتب" غير مضمون هنا.

النجاح يأتي مع العمل الجاد. يعمل بعض المتداولين لسنوات بدون ربح قبل أن يعودوا أخيرًا إلى أقدامهم. تذكر أن الأسواق لن تهرب منك.

9. لديها ما يكفي من رأس المال 

إن نقص رأس المال يقضي على معظم المشاريع الجديدة ، والتداول في الأسواق المالية ليس استثناءً. عدم وجود أموال كافية لتداول المكالمات موضع تساؤل كل عنصر ثانٍ في هذه القائمة.

أيضًا ، عند بدء التداول ، افعل ذلك عند مستوى أسهم أكثر تحفظًا من الحد الأدنى المتوقع. على سبيل المثال ، إذا قررت أن لديك ما يكفي من المال في حساب التداول الخاص بك لمتابعة استراتيجية تداول معينة باستخدام الكثير من 500 سهم في الصفقات التي تقل عن 30 دولارًا ، فحاول تداول 100 أو حتى 50 سهمًا في المرة الواحدة حتى لا تشعر بالراحة تجاه ذلك. استراتيجيتك ، وعملية التنفيذ ، وشركة الوساطة ، والتحديات النفسية التي ينطوي عليها المخاطرة بأموال حقيقية. ثم قم بزيادة حجم تداولاتك ببطء.


Share:
Previous post     
     Next post
     Blog home

The Wall

No comments
You need to sign in to comment
advertisement